محاور المؤتمر الخامس
محاور المؤتمر:
المحور الرئيس: استشراف مستقبل تعلم وتعليم الرياضيات وفقا لرؤية المملكة التعليمية 2030
- الحلول الإبداعية للحد من المشكلات والتحديات الحالية والمستقبلية في تعلم وتعليم الرياضيات.
- دور التقنيات الحديثة والتعلم الالكتروني في رسم مستقبل تعلم وتعليم الرياضيات.
- استشراف دور الرياضيات وتعليمها في تحقيق الرؤى المستقبلية للمملكة.
المحاور الفرعية:
المحور الأول: تجارب ومشاريع رائدة في مجال تعليم وتعلم الرياضيات
- تجارب وممارسات تربوية فاعلة في تطوير وتحسين أداء الطلاب في الرياضيات.
- تجارب وممارسات تربوية فاعلة في تطوير وتحسين أداء المعلمين في الرياضيات.
- تجارب و دراسات تناولت تطبيقات للتعلم الإلكتروني في مجال تعليم الرياضيات.
- أبرز التوجهات الحديثة في مجال تعليم وتعلم الرياضيات.
- تجارب وممارسات لتطوير محتوى مقررات الرياضيات.
- تجارب وممارسات للتطوير المهني لمعلمي الرياضيات.
- تجارب وممارسات تربوية فاعلة في تطوير بيئة تعلم وتعليم الرياضيات.
المحور الثاني: التكامل في مناهج الرياضيات بين التعليم العام والجامعي.
- التكامل بين مراحل التعليم العام في الرياضيات.
- التكامل في تعليم الرياضيات بين التعليم العام والجامعي.
- التكامل بين الرياضيات والمقررات الدراسية الأخرى.
المحور الثالث: التحديات التي تواجه تعليم الرياضيات وتعلمها.
- المشكلات التي تواجه تعليم الرياضيات في المنطقة وتعلمها.
- التحديات الحالية والمستقبلية التي تواجه القائمين على تعليم الرياضيات وتعلمها.
- الحلول الناجحة للحد من هذه التحديات.
المحور الرابع: التقويم والمشاركات الدولية في مجال الرياضيات.
- تقويم المحتوى الرياضي في مناهج التعليم العام والجامعي.
- تقويم مشاركات الطلاب في المسابقات والاختبارات المحلية والدولية للرياضيات.
- أساليب التقويم الفعالة في تعلم وتعليم الرياضيات.